أشادت وزارة التعليم بالطالب عبدالجبار الحمود الذي أطلقت وكالة ناسا اسمه على كوكب صغير تم اكتشافه من خلال نشر سيرته الذاتية على حسابها الرسمي على تويتر اليوم الاثنين.

الجدير بالذكر أن الطالب الحمود أضاف إنجازاً عالمياً جديداً للمملكة العربية السعودية بعد أن أطلقت وكالة ناسا العالمية اسمه على الكوكب الذي تم اكتشافه مؤخراً عن طريق فريق البحث ناسا في مختبرات لينكون في مدينة ساكورو في ولاية نيو ميكسيكو الأمريكية.

وذكرت وكالة ناسا أن تسمية الكوكب ( alhamood 31926 ) يأتي تكريماً للطالب عبدالجبار عبدالرزاق الحمود (مواليد سنة ١٩٩٦م) بعد فوزه بأفضل بحث على المستوى العالمي إضافة إلى تحقيق الطالب الحمود المركز الأول في بحوث علم النبات في برنامج انتل ايسف العالمي ٢٠١٥ في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك تم تكريمه من قبل جائزة " نوبل " في حفلها الأخير المقام في السويد الذي حضره العديد من العلماء والباحثين الفائزين بجوائز " نوبل العالمية " منهم الطبيب الايرلندي وليام كامبل (مجال الطب الحيوي) و الياباني تاكاكي كاجيتا (مجال الفيزياء) و البريطاني آنغس ديتون (مجال الاقتصاد) و الطبيب الياباني ساتوشي آومورا (مجال الطب الحيوي) وكذلك الأمريكي بول مودريش (مجال الكيمياء).