باشرت 21 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف من الدفاع المدني مدعومة بفرق أمنية وإسعافية وخدمية إطفاء حريق شب في مستشفى جازان العام في الساعات الأولى من فجر اليوم.

وأوضح الرائد يحيى القحطاني المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق عن وقوع حادث حريق بمستشفى جازان العام بالدور الأول بقسم العناية المركزة والنساء الولادة والحضانة وتم انتقال أربع فرق من مدينة جيزان وتم دعمها بـ 17 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف وسلالم من كافة إدارات ومراكز المنطقة بالإضافة إلى جميع الجهات الإسعافية والأمنية والخدمية التي شاركت في الحادث حيث قامت الفرق بعملية إخلاء للموقع والسيطرة على الحادث.

وأشار إلى أن عدد الوفيات جراء الحادث بلغ 25 وفاة و123 إصابة ونقلت الحالات للمستشفيات الخاصة والعامة في المنطقة وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب.

من جهته اللواء سعد الغامدي بين مدير مديرية الدفاع المدني بجازان ‏ بأنه صدرت توجيهات الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان بتكوين لجنة تحقيق أمنية لمعرفة أسباب الحادث والنتائج ستعلن لاحقاً.

وتعود أسباب الحريق بحسب معلومات أولية عن التماس كهربائي وشمل الدور الأول الذي يتكون من ثلاثة أقسام هي العناية المركزة والحضانة والولادة وجرى نقل الحالات المصابة والحرجة إلى مستشفيات أخرى بمدينة جازان.