الصين تؤكد دعمها لتشكيل التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب

الجبير في اجتماع مع نظيره التركي
نيويورك - واس

أعربت الصين يوم الجمعة، عن رغبتها بالتعاون مع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، معربة عن تقديرها لجهود المملكة في الدعوة لإنشاء التحالف.

جاء ذلك عقب اجتماع عادل الجبير وزير الخارجية اليوم الجمعة بنظيره وزير الخارجية الصيني وانغ يي، وذلك على هامش اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا المنعقد اليوم بنيويورك.

وعقب اللقاء، أوضح وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن المملكة لديها علاقات قوية مع الصين، فهي شريك اقتصادي وسياسي وأمني مهم، مبيناً أنه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية السعودية الصينية، وحرص البلدين على تعزيزها وتكثيفها في مختلف المجالات.

وأضاف أن وزير الخارجية الصيني أعرب عن تقديره لمبادرة المملكة في إنشاء التحالف لمكافحة الإرهاب والتطرف، ورغبة الصين بالتعاون مع هذا التحالف.

من جهته، أعرب وزير الخارجية الصيني عن رغبة بلاده في تكثيف التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة.












التعليقات

1

 عبدالله101

 2015-12-20 00:34:50

من السهل ان تنظم دول للتحالف الإسلامي ضد الإرهاب بقيادة المملكة ولكن تكمن المشكلة في الإعتراف من هذه الدول ببعض المنظمات الإرهابية ومن المعروف ان الصين حليف لروسيا ولنظام الأسد وتعد روسيا وسوريا من الدول التي ساعدت على ظهور جماعات ومنظمات إرهابية مثل داعش فهل يقبل إنضمام الصين للتحالف الإسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله على إنشاء هذا التحالف المبارك بإذن الله,وإن شاء الله يكون هو الطريق لتخليص المسلمين من إرهاب غسرائيل كذلك فهي أم الإرهاب.