البرلمان العربي: التحالف الإسلامي مطلب شعبي تحقق على أيدي المملكة

أحمد الجروان
القاهرة - سباعي إبراهيم

أشاد رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان بتشكيل التحالف الإسلامي المكون من 34 دولة لمحاربة الإرهاب، والذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية.

وقال "الجروان"، في بيان له أمس الثلاثاء، إن هذا التحالف الإسلامي ضد الإرهاب كان مطلبا شعبيا تحقق على أيدي القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية وباقي الدول الإسلامية الذين نجحوا في توحيد صفوف الإسلام والمسلمين ضد هذه الظاهرة الظلامية والهدامة.

وأشاد "الجروان" بإنشاء "مكتب عمليات" بالرياض يتولى التنسيق من أجل عمل إسلامي موحد ضد كافة أشكال الإرهاب وفي مختلف بقاع العالم الإسلامي، مؤكدا أن سياسة التحالف الإسلامي في محاربة الإرهاب على كافة الصعد العسكرية والفكرية والإعلامية هي أفضل السبل للقضاء على الإرهاب.

وأشار "الجروان" إلى أن البرلمان العربي كان قد طالب بمثل هذا التحرك، وقال "إن تحقق هذا التحالف على أرض الواقع يثلج صدور الشعوب العربية والإسلامية، التي تتوسم فيه خيرا بهدف اجتثاث جذور الإرهاب والقضاء عليه نهائيا، لما سببه بأفكاره الدخيلة من أضرار عادت على الإسلام و المسلمين.

وأكد أن البرلمان العربي لن يدخر جهدا في دعم هذا التحالف بكل ما أوتي من إمكانيات، داعيا إلى توسيع دائرة التعاون لتشمل مختلف الدول الصديقة في العالم لدعم مساعي هذا التحالف في حربه الشاملة على الإرهاب












التعليقات