هيئة كبار العلماء تدعو الدول الإسلامية للانضمام إلى «التحالف الإسلامي العسكري»

الرياض - واس

نوهت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بإعلان تشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب ومقره الرياض.

وأكدت في بيان لها اليوم أن الإرهاب يهدد العالم أجمع ، وفي طليعته العالم الإسلامي الذي يُعدّ أكثر المتضررين به ، وبات يشكل خطراً يهدد شعوبه ودوله باستقرارها ومكتسباتها ، واتُّخذ ذريعة لتشويه صورة الإسلام النقية الصافية ، كما اتُّخذ ذريعة للعبث بأمنه ومصالحه الحيوية والتدخل في شؤونه.

وبينت الأمانة العامة أن محاربة الإرهاب ومكافحته هي من أوجب الواجبات التي يفرضها الدين الإسلامي، وهو واجب الوقت الذي ينبغي للعالم الإسلامي أجمع أن يتنادى إليه ويتعاون عليه.

ودعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بهذه المناسبة إلى مسارعة دول العالم الإسلامي بالانضمام إلى هذا التحالف ؛ الذي هو انطلاقة جديدة تتبنى روح الريادة والمبادرة والمسؤولية.












التعليقات

1

 عادل الشيخ

 2015-12-15 20:47:23

التحالف الإسلامي العسكري هو مؤشر قوي ضد التنظيمات الإرهابية التي إن شاء الله تقتلع جذورها بهذا التحالف ولكن هناك بعض الدول هي التي أنشأت داعش وغيرها من الإرهابيين في العالم الإسلامي فهل نرى هذا التحالف الإسلامي العسكري أن يتجه بقوة على بعض الدول الراعية للإرهاب بمقاطعتها اقتصادياً ووضع أسماءهم على قائمة المطلوبين دولياً لمحاكمتهم على الجرائم التي نفذوها.

2

 فارس نجد

 2015-12-15 20:42:08

نفهم من كذا انه اعلان للجهاد في سبيل الله
متى تعلنون الجهاد في سبيل الله ضد اليهود المحتلين للمسجد الاقصى

3

 صالح عوده

 2015-12-15 20:10:16

فإن في اجتماع المسلمين على دينهم، وائتلاف قلوبهم يصلح دينهم وتصلح دنياهم وبالاجتماع يتمكنون من كل أمر من الأمور، ويحصل لهم من المصالح التي تتوقف على الائتلاف ما لا يمكن عدها، من التعاون على البر والتقوى، كما أن بالافتراق والتعادي يختل نظامهم وتنقطع روابطهم ويصير كل واحد يعمل ويسعى في شهوة نفسه، ولو

4

 بن عفيص

 2015-12-15 18:50:24

أشد على يديهم
ولابد أن تقوم الأمانة العامة بحملة توعوية واعلامية يشارك فيها العلماء لحشد الدعم لهذا التحالف المبارك

5

 حسين

 2015-12-15 18:36:02

هذا تحالف المشايخ حفظهم الله يعبرون عن مسؤليتهم وشعورهم تجاه المسلمين