قاد البرازيلي باولينيو فريقه غوانزو ايفرغراندي الصيني الى الفوز على كلوب اميركا المكسيكي 2-1 أمس الأحد في اوساكا ومنحه بطاقة العبور الى الدور نصف النهائي من كأس العالم للاندية في كرة القدم المقامة في اليابان.

وافتتح اميركا التسجيل بواسطة المخضرم اوريبي بيرالتا (31 عاما) الذي هز شباك فريق المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري برأسه سابحا (50)، وعادل جينغ لونغ للفريق الصيني قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء (80).

وقال لاعب توتنهام الانكليزي السابق الكلمة الاخيرة في الوقت بدل الضائع بعد ان قاد "المهندس" جينغ لونغ هجمة مرتدة سريعة ومرر كرة موزونة لباولينيو فلم يخذله الأخير وسجل هدف الفوز (90+3).

ويلتقي غوانزو، بطل دوري ابطال آسيا مرتين في الاعوام الثلاث الاخيرة (2013 و2015)، الأربعاء المقبل في دور الاربعة مع برشلونة الاسباني بطل دوري ابطال اوروبا.

وتأهل سان فريتشي يوكوهاما الى نصف النهائي ايضا بفوزه على مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بنتيجة 3-صفر سجلها تسوكاسا شيوتاني (44) وكازوهيكو تشيبا (55) وتاكوما اساتو (78).

ويلتقي سان فريتشي الذي تخطى الدور الاول (الملحق) بفوزه على اوكلاند النيوزيلندي 2-صفر، في دور الأربعة مع بطل كأس ليبرتادوريس (دوري ابطال اميركا الجنوبية) ريفر بلايت الارجنتيني الاربعاء.

في المقابل، خرج مازيمبي خالي الوفاض من المسابقة وفشل في تكرار انجاز 2010 حين حل وصيفا بعدما بلغ المباراة النهائية قبل ان يخسر امام انتر ميلان الايطالي.