فشل ريال مدريد في مواصلة مطاردة برشلونة وأتلتيكو مدريد على صدارة الدوري الأسباني وسقط على ملعب مضيفه فياريال صفر1- أمس الأحد في المرحلة ال15 من المسابقة.

وأحرز روبرتو سولدادو المهاجم السابق للريال، هدف الفوز في الدقيقة الثامنة، وتوقف رصيد الريال عند 30 نقطة في المركز الثالث ورفع فياريال رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف سيلتا فيجو صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. واصبح اتلتيكو مدريد متساويا مع برشلونة (35 نقطة) بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2-1 على ملعب «فيسنتي كالديرون، تعادل فالنسيا مع مضيفه ايبار بالتعادل معه 1-1، ليرفع رصيده الى 21 نقطة في المركز الثامن موقتا، فيما اصبح رصيد ايبار 21 ايضا في المركز العاشر، وخسر رايو فايكانو امام ضيفه ملقة 1-2 ، وبقي ب14 نقطة ونزل مرتبة واحدة الى المركز ال18، مقابل 14 ايضا لملقة الذي ارتقى من ال19 الى ال16. وفي انجلترا صعد ارسنال الى الصدارة موقتا بالفوز على مضيفه الجريح استون فيلا 2- صفر أمس الأحد في المرحلة ال 16 من الدوري التي شهدت سقوط توتنهام للمرة الاولى منذ الافتتاح وافلات ليفربول من الهزيمة.

ورفع فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر رصيده الى 33 نقطة في الصدارة موقتا بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، الفائز على سوانسي سيتي 2-1، وليستر سيتي الذي يختتم المرحلة اليوم الاثنين على ارضه ضد تشلسي حامل اللقب، وتجمد رصيد استون فيلا عند ست نقاط في ذيل الترتيب.

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، فرط الفريق اللندني الاخر توتنهام بفرصة ازاحة مانشستر يونايتد عن المركز الرابع ومني بهزيمته الاولى في مبارياته ال 15 الاخيرة وتحديدا منذ المرحلة الافتتاحية (خسر امام يونايتد)، وجاءت على يد ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-2. وتجمد رصيد توتنهام الذي خسر مبارياته الثلاث الاخيرة على ارضه امام نيوكاسل، عند 26 نقطة في المركز الخامس، فيما اصبح رصيد نيوكاسل الذي اسقط ليفربول في المرحلة الماضية ايضا، 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب "انفيلد"، جنب البلجيكي ديفوك اوريجي فريقه ليفربول هزيمته الثانية على التوالي وادرك له التعادل 2-2 امام ضيفه وست بروميتش البيون في الوقت بدل الضائع، ورفع ليفربول رصيده الى 24 نقطة في المركز التاسع، ووست بروميتش الى 20 في المركز ال 13.