تقام اليوم قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، والدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، وتأهلت الى ثمن النهائي فرق ريال مدريد الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي (المجموعة الاولى) وفولفسبورغ الالماني وايندهوفن الهولندي (الثانية) واتلتيكو مدريد الاسباني وبنفيكا البرتغالي (الثالثة) ومانشستر سيتي الانجليزي ويوفنتوس الايطالي وصيف البطل (الرابعة) وبرشلونة الاسباني حامل اللقب وروما الايطالي (الخامسة) وبايرن ميونيخ الالماني وارسنال الانجليزي (السادسة) وتشلسي الانجليزي ودينامو كييف الاوكراني (السابعة) وزينيت سان بطرسبورغ الروسي ولا غانتواز البلجيكي (الثامنة).

ويقضي نظام القرعة ان يلعب بطل كل مجموعة مع الثاني من مجموعة اخرى، والا يلتقي في هذا الدور فريقان من مجموعة واحدة او من بلد واحد.

ويقام ذهاب هذا الدور في 16 و17 و23 و24 فبراير، والاياب في الثامن والتاسع و15 و16 مارس 2016، علما بان المباراة النهائي ستقام في 28 مايو على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الايطالية.

وتقام مباريات الذهاب على ارض اصحاب المركز الثاني، والاياب على ارض ابطال المجموعات.

وستكون قرعة الدوري الأوروبي موجهة على غرار دوري الابطال على الا يلتقي في هذا الدور فريقان من مجموعة واحدة او من بلد واحد.

ويقام الذهاب الخميس في 18 فبراير باستثناء مباراة فنربغشة وخصمه الثلاثاء في 16 منه لانشغال الملعب بلقاء غلطة سراي وخصمه، والاياب الخميس في 25 فبراير باستثناء مباراة سبورتينغ براغا وخصمه الاربعاء في 24 منه لانشغال الملعب بلقاء بورتو وخصمه.

وتقام مباريات الذهاب على ارض فرق الطابق الثاني، والاياب على ارض فرق الطابق الأول، علما بان المباراة النهائية في الدوري الاوروبي ستقام في 18 مايو على ملعب سان ياكوب بارك في مدينة بازل السويسرية.