ستكون الفرصة مواتية أمام الاتحاد صاحب المركز الثالث ب 20 نقطة، للمنافسة على صدارة "دوري عبداللطيف جميل" عندما يحل ضيفاً في الثامنة من مساء اليوم الاثنين على نظيره النصر صاحب المرتبة السادسة ب 15 نقطة على استاد الملك فهد الدولي، في افتتاح لقاءات الجولة ال12.

النصر يدخل المواجهة من أجل العودة إلى نغمة الانتصارات بعد تعثره بالتعادل في الجولتين الماضيتين امام الرائد والخليج، ومن المنتظر ان يرمي مدربه الايطالي فابيو كانافارو بأوراقه الرابحة كافة، ومن أبرز الاسماء لديه الحارس حسين شيعان، والمدافع عمر هوساوي وفي الوسط يحيى الشهري والمهاجمان محمد السهلاوي والمالي موديبو مايغا.

وفي المقابل، يدرك الاتحاد وبقيادة المدرب المصري عادل عبدالرحمن صعوبة منافسه الذي يبحث عن العلامة الكاملة من النقاط لتحسين مركزه، ومن أبرز الأوراق الرابحة لديه المدافعان أحمد عسيري وياسين حمزة والمهاجم الفنزويلي ريفاس.

الهلال والشباب .. لعلاج الجراح في هجر والفيصلي

وعلى استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة، يستضيف الأهلي منافسه الرائد عند الساعة الثامنة في لقاء يسعى من خلاله الأهلي الانفراد بالصدارة على أمل تعثر الهلال، فيما يطمح الرائد في تعديل المسار والعودة إلى مراكز الوسط.

ويتصدر الأهلي الدوري ب 24 نقطة، ويعيش افضل حالاته الفنية عقب فوزه في الجولة الماضية على الهلال، وتشهد قائمته عودة المهاجم السوري عمر السومة الموقوف عن الجولتين الماضيتين، ومن أهم الاسماء لدى المدرب السويسري كريستيان روس المدافعان أسامة هوساوي والمصري محمد عبدالشافي وثنائي الوسط تيسير الجاسم وحسين المقهوي.

ويخوض الرائد صاحب المركز ال12 بسبع نقاط المواجهة من أجل التواجد في مراكز الوسط، وتعويض الخسارة في اللقاء الماضي أمام التعاون، ما يعني أن اليوناني تاكيس ليمونيس سيلعب بأسلوب متوازن يميل الى الدفاع خصوصا وأن لديه حلولا عدة تمكنه من الوصول لمرمى الخصم، وستفتقد قائمته للمهاجم فارس العياف بسبب الايقاف، ويعد الحارس فهد الشمري والمدافع سلطان اليامي ولاعب الوسط العماني عيد الفارسي والمهاجم فهد الجهني أبرز العناصر لدى المدرب اليوناني.

وفي الأحساء يحل الهلال ضيفاً على هجر عند الساعة ال 5:30 مساء على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، وهو مرشح بقوة للخروج بالنقاط الثلاث للعودة إلى مسلسل الانتصارات بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الأهلي، وعلى الرغم من تباعد المراكز بين الفريقين في جدول الترتيب، باحتلال الهلال المركز الثاني برصيد 24 نقطة، فيما يحتل هجر في المركز الأخير بنقطتين الا أن المواجهة لن تكون سهلة خصوصا لهجر، ويعول مدرب الهلال اليوناني دونيس على فريقه كثيراً، ومن أبرز الاسماء لديه المدافعان البرازيلي رودريقو ديقاو وياسر الشهراني ولاعب الوسط البرازيلي كارلوس ادواردو والمهاجم ناصر الشمراني.

وعلى الجانب الآخر، يدخل هجر برغبة جامحة في تعويض الخسارة القاسية التي تعرض لها أمام الاتحاد بنتيجة 5-صفر، والبحث عن تحقيق أول فوز في الدوري، وسيفتقد لخدمات لاعب الوسط العراقي سيف سلمان والمهاجم محمد الصيعري للايقاف، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب البلجيكي ستيفان ديمول لاعب الوسط البوليفي غوالبيرتو موجيكا والمهاجم الصربي دراغان سيران.

وستكون الطموحات متقاربة بين الشباب والفيصلي، عندما يلتقيان على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، عند الساعة 5:45 مساءً

إذ يبحث الأول عن العودة الى مسلسل الانتصارات بعد خسارته في الجولة الماضية امام الوحدة، ويفتقد "الليث" لخدمات لاعب الوسط أحمد عطيف بسبب الاصابة، ومن أهم الاسماء لديه الأوروغوياني الفارو غوتيريز والمدافع ماجد المرشدي ولاعبا الوسط البرازيلي رافينها وعبدالملك الخيبري والمهاجم الاوروغوياني أفونسو.

ويدخل الفيصلي للمواجهة بمعنويات منخفضة بعد الخسارة في المباراة الماضية أمام الخليج، ويطمح باستغلال تراجع مستويات المنافس والظفر بالنقاط الثلاث، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الروماني ليفيو كيوبتاريو الحارس منصور النجعي ولاعب الوسط الغيني خافيير بالبوا والمهاجم الأردني حمزة الدردور.