وقعت شركة الرسام للسيارات وشركة بايك على عقود شراكة بينهما، على أن تكون شركة الرسام الوكيل الحصري لسيارات بايك في المملكة حيث تعتبر شركة بايك واحدة من أكبر الشركات في تصنيع السيارات وذلك بخبرة تجاوزت 57 عاماً.

وقد بدأت مجموعة بايك منذ عام 1980 عقود تعاون مع كبرى الشركات العالمية في مجال تصنيع السيارات مثل شركة مرسيدس، هونداي، سوزوكي، ساب وشركة تصنيع هيلوكبترات إيطالية (ايغوستار ويستلاند) علاوة على ذلك قامت شركة بايك ببناء مصانعها للسيارات وقطع الغيار في أكثر من دولة حول العالم مثل روسيا، هولندا، كينيا وقد قامت بعملية التصدير إلى أكثر من 80 دولة حول العالم.

وحرصت شركة بايك على استخدام تقنية شركة ساب في تصنيع السيارات وهي الكفاءة والجودة والفعالية والدقة العالية. وفي عام 2010م وقد قامت شركة بايك بتصنيع أول سيارة لها تحمل اسم بايك حيث استخدمت في تصنيع هذه السيارة خبرة 57 عاماً وتقنية الشركات العالمية التي قامت بتصنيعها خلال هذه الفترة مثل شركة مرسيدس وهونداي وساب.

وقد قامت بعملية الانتشار داخل السوق الصيني وخارجه، وفي جنوب شرق آسيا ووسط آسيا والشرق الأوسط وجنوب أفريقيا وشمالها وشرقها وغربها وجنوب أمريكا.

وقد تطورت هذه الشركة في نسبة المبيعات حيث وصلت مبيعاتها في عام 2014 إلى 2٫400٫000 سيارة داخل الصين وخارجها بما يعادل 50 بليون دولار.

وقد قامت بتصدير أكثر من 40٫000 سيارة خلال عامي 2014، 2015 خارج الصين، حيث أثبتت كفاءتها وتقنيتها العالمية.

وقال المدير العام لشركة الرسام للسيارات فهد الرسام إن شركة الرسام للسيارات تتشرف بالتعاون مع شركة بايك لكي تصبح الوكيل الحصري لسياراتها في المملكة.

كما أكد نائب مدير عام السيارات خالد شوقي بأن شركة الرسام ستعمل كل ما في وسعها من أجل أن تحظى بتقدير عملائها من حيث خدمة ما بعد البيع، والعناية بالمنتج حتى يتم إرضاء جميع عملاء الرسام وشركة بايك في السوق السعودي.