تفتتح اليوم (الخميس) على ميدان مزرعة نوفا غرب الرياض بطولة المملكة الدولية العاشرة لقفز الحواجز لحساب منافسات الدوري العربي المؤهل إلى كأس العالم في السويد مطلع ابريل المقبل، ويشارك في هذه النسخة 60 فارساً يمثلون السعودية المستضيف والبحرين وقطر وكولومبيا ومصر والأردن وفرنسا وإيطاليا والكويت والنرويج والامارات العربية المتحدة.

ويتصدر الفارس المصري أسامة برعي حتى الان ترتيب الفرسان في الدوري العربي ب 64 نقطة، في حين يأتي الفارس السعودي عبدالله وليد شربتلي في المرتبة الثانية ب 60 نقطة، والمصري محمد زيادة في المركز الثالث ب58 نقطة، والسعودي عبدالرحمن الراجحي رابعا ب 49 نقطة، والاولمبي رمزي الدهامي خامسا ب46 نقطة، ويتأهل ثلاثة فرسان من المجموعة السابعة إلى بطولة كاس العالم.

ويشرف على لجنة التحكيم الدولي الاماراتي خليل مراد وعضوية كريم مرداو من لبنان والانجليزي جون دوني، والأردنيين راغب عمر وأشرف الليثي، والحكام السعوديين ود. محفوظ بن طالب وهمام المدني وعمر غراب ومشرف الميدان مطلق الجعيد.

ويصمم الدولي البريطاني روبرت حواجز البطولة بما يملكه من خبرة طويلة في هذا المجال أبرزها تصميمه للحواجز في (اولمبياد لندن 2012)، ويشاركه البرتغالي برننادو كوستا والمصمم السعودي الدولي منصور المقاطي وعبدالله الغنام وتركي الشهري. وتتكون لجنة الطعون في البطولة من التونسي احمد البدوي وحيدر الزعبي من الاردن ومحمد الدوسري الأمين العام للاتحاد السعودي للفروسية، ويرأس المراقبين الليبي حسام زميط.

وبين الحكم مطلق الجعيد المشرف على ميدان الاحماء، أن: "أنظمة الاتحاد الدولي للفروسية سيتم تطبيقها في جولة اليوم، ولوائح وأنظمة البطولة معروفة لدى جميع الفرسان بما فيهم فرسان المملكة الشباب".

ومعتبرا المستوى المميز الذي ظهرت به الجولة التاسعة امرا إيجابيا ويدعو للتفاؤل بمشاهدة جولة رائعة وقال: "جولات الرياض تحظى باهتمام ومتابعة من الفرسان العرب كونها تعد من اقوى الاستحقاقات في الدوري العربي ومن ابرز إيجابيات جولات هذا العام بروز عدد كبير من الفرسان الشباب وخصوصاً من فرسان السعودية وقطر، وهذا يعطي دلالة قوية باهتمام الاتحادين السعودي والقطري بالفرسان الشباب الذين سيكون لهم مستقبل واعد في المنافسات العالمية المقبلة".


مراسم التتويج بجائزة الخليج في الجولة الماضية