كرم البنك الاهلي التجاري شركة (الكثيري القابضة) لحصولها على افضل (قصة نجاح) من بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة للعام 2015م من خلال برنامج (كفالة) الذي ينظمه البنك الاهلي بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض من خلال لجنة شباب الاعمال.

جاء ذلك في الندوة التي اقيمت مساء امس الاول الاثنين بقاعة الشيخ عبدالعزيز المقيرن بمقر الغرفة بحضور رئيس برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة الاستاذ اسامة بن عبدالرحمن المبارك, وامين عام لجنة الاعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية الاستاذ طلعت حافظ, ونخبة من كبار التنفيذيين بالبنك الاهلي.

وقد تحدث المشاركون في الندوة عن اهمية برنامج (كفالة) وما يقدمه من دعم معنوي ومادي لأصحاب المنشآت الصغيرة من الشباب السعودي في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين لهذا البرنامج وتسهيل كافة المعوقات التي يواجهها الشباب واصحاب المنشآت الصغيرة .

وقد تحدث الاستاذ مشعل بن محمد الكثيري مدير عام شركة الكثيري القابضة عن اهمية يرنامج (كفالة) ودعمه المعنوي والمادي لشباب الاعمال الذين يريدون شق طريقهم نحو النجاح في مختلف الاعمال .

وتناول الكثيري قصة تجربته والنجاح الذي تحقق للشركة خلال سبع سنوات رغم العقبات التي واجهته في البداية والمعوقات التي تجاوزها بالصبر والعزيمه والمصداقية مع من تعامل معهم.

وذكر مدير عام شركة الكثيري القابضة من خلال كلمته التي حضرها حشد كبير من من شباب وشابات الاعمال بداية تجربته ونجاح قصته في عالم الاعمال من خلال تجارة الاسمنت بدءاً من عام 2008م وحتى عامنا هذا وما تحقق لشركة الكثيري القابضة من نجاحات على كافة الصُعد خلال سبع سنوات فقط حيث اشار الي ان الشركة بدأت بثلاث شاحنات لنقل الاسمنت وتوريده ومع تنامي الارباح والنجاح توسعت الشركة لتصل الي اسطول متكامل من الشاحنات بتعاون مشترك ومتبادل مع المصانع الصغيرة ومع توالي النجاح في هذا المجال ادرجت في برنامج(كفالة) من خلال البنك الاهلي وقد كان هذا البرنامج نقطة تحول في مسيرة الشركة من الناحية المعنوية والمادية والائتمانية واسهم ذلك في دخولها في مناقصات عدة في مجال الانشاء والبناء وكان آخرها تعميد (ائتلاف باكس) المنفذ لمشروع قطار الرياض (شركة الكثيري القابضة) بتوريد اكثر من 250 الف طن من مادة الاسمنت لصالح المشروع من خلال عقد يبلغ 53 مليون ريال.

وأشار الاستاذ مشعل الكثيري من خلال كلمته في الندوة التي تحدث فيها نيابة عن شباب الاعمال ان الشركة حصلت على التراخيص اللازمة والموافقة النهائية من وزارة التجارة لأقامة مصنع لأنشاء الخرسانة الجاهزة بشمال الرياض بحي الخير حيث تم استلام الارض من امانة منطقة الرياض عن طريق الادارة العامة للاستثمار والذي سوف يكون بداية انتاجه مع مطلع العام2016م بطاقة انتاجية تصل الى 3000 متر مكعب من الخرسانة الجاهزة يومياً.

وفي ختام كلمته اعرب الكثيري عن شكره لمجلس ادارة شركة اسمنت الرياض على تعاونهم مع الشركة وتوفير الكميات المطلوبه من الاسمنت لصالح مشروع قطار الرياض وشدد على نجاح برنامج (كفالة) ونصح شباب وشابات الاعمال بالصبر والمصداقية وحسن التعامل للوصول الي النجاح وقبل ذلك التوكل على الله.

وبعد ذلك فتح النقاش للحضور بطرح العديد من الاسئلة علي قيادات البنك الاهلي ومدير برنامج كفالة.


حضور ندوة شباب الأعمال

المتحدثون بالندوة

الكثيري يلقي كلمته

اسامه المبارك

طلعت حافظ