مازال المطرب السعودي الكبير عبادي الجوهر متقدماً في سباق الأغنيات بشكل لافت للنظر وبأغنية أجهلك التي اعادت للغناء رونقا خاصا ومذاقا مختلفا أصبح التنافس محموماً بشكل كبير حيث مازال الفنان كاظم الساهر يحاول جاهداً الوصول إلى القمة بألبوم انتهى المشوار إلى جانب كل من وائل كفوري الصوت الجميل الذي بدا مختلفاً كلياً في ألبومه الأخير.

ما تغيرت بشكل كبير جداً مراكز الأغاني العربية والخليجية لهذا الأسبوع وخرجت من المنافسة اسماء فنية شابة، الجماهير اصبحت متقلبة نوعاً ما ولم تعد تتابع نجما محددا فقط وإنما اصبح هناك أكثر من نجم وأكثر من أغنية جديدة تذاع في اليوم وهذا ما جعل الفنانين قلقين جداً من هذه الناحية، وحسب الاستفتاءات التي طالعتنا بها معظم القنوات المختصة بالأغنية ومن خلال مراكز البيع المختلفة اتضح ان هناك سباق محموم بين الأغاني سنسردها لكم قراءنا الأعزاء في هذا التقرير الاسبوعي الذي سيكون مؤشراً اكيداً لكل الارهاصات الفنية والنجاحات التي يتلقاها أغلب المطربين.

المركز الأول: مازال النجم الكبير عبادي الجوهر متربعاً على قمة سباق الأغنيات للأسبوع الثاني على التوالي بأغنية (اجهلك) التي كتبها له الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد ولحنها المطرب نفسه، ويعتبر الألبوم من أجمل الطروحات الفنية التي قدمت في الأشهر الثلاثة الأخيرة. عبادي الجوهر يدرس هذه الأيام تصوير واحدة من أغنيات ألبومه الجديد وسيتم تحديد العمل في فترة قريبة جداً.

في المركز الثاني: جاء ألبوم قيصر الأغنية العربية الفنان كاظم الظاهر في المرتبة الثانية بأغنية (انتهى المشوار) الذي قدم فيه توليفة موسيقية جديدة ومميزة ومن آخر الأخبار التي تدور في كواليس قيصر الأغنية طرح ألبوم غنائي جديد في فترة قريبة يضم ايضاً نخبة من الشعراء الكبار أمثال نزار قباني وغيره من المميزين والذين اعتاد عليهم جماهير القيصر في كل مكان.

في المرتبة الثالثة لهذا الأسبوع: جاء ألبوم المطرب اللبناني الشهير وائل كفوري بأغنية (بحبك انا كتير) الذي حقق نجاحاً ملحوظاً في أسواق الكاسيت وحقق ايضاً نسبة مبيعات مرتفعة جداً مقارنة بألبوم فضل شاكر وغيره من المطربين، وائل كفوري حرص كثيراً على تقديم أجمل الأعمال المختارة في الألبوم ومنها رسايل حب التي من المحتمل تصويرها قريباً إلى جانب كل من بحبك أنا كتير وغازلني، وحتى هذه اللحظة لم يتم تحديد العمل الذي سيصور من الألبوم الجديد.

في المرتبة الرابعة: جاء فنان العرب محمد عبده (الأماكن) وأشهر أغنية سعودية في هذا العام والتي جعلت من حضور محمد عبده حضورا مبهجا وقدمت أبونورة بشكل مميز وقوي كعادته في كل عام وقد بدأت هذه الأغنية في التراجع عن القمة لصالح الكثير من الأصوات السعودية والعربية التي طرحت أعمالها الفنية مؤخراً ومع ذلك مازال محمد عبده متسيداً بعمل الأماكن في شاشات التلفاز وفي السباقات الغنائية الأخرى.

في المرتبة الخامسة لهذا الأسبوع، جاء ألبوم المطربة البحرينية هند بألبوم (الغروب) الذي حاز على اعجاب الجمهور في كل مكان وللأمانة فإن صوت هند يعد من أحلى وأجمل الأصوات التي تتميز بحضور جميل وهدوء أخاذ لا يمكن ان يجتمعان إلا في صوت ملائكي بحجم صوت هند، كما ان العمل المصور الذي قدمته هند عبر شاشات روتانا عزز من حضورها وبدأت في العمل أكثر ارتياحاً من ذي قبل حيث ابدت الفنانة سعادتها الغامرة بهذا الاهتمام من قبل مؤسسة روتانا ووصفتها بالمؤسسة الرائدة التي تهتم كثيراً بطاقم فنانيها.

في المرتبة السادسة لهذا الأسبوع: تتراجع اغنية (غنوا لحبيبي) للنجم العربي عبدالمجيد عبدالله خطوة إلى الوراء بعد ان كانت في المرتبة الخامسة للأسبوع الماضي وهي الأغنية المصورة التي بثتها روتانا في عيد الفطر السعيد وجعلت من عبدالمجيد عبدالله اجمل هدية معايدة للجماهير في كل مكان. من آخر الأخبار الفنية التي يعيشها عبدالمجيد نجاح حفلته التي قدمها خلال أيام عيد الفطر المبارك. حيث يقول عبدالمجيد اشتقت كثيراً لمصافحة جمهوري واللقاء بهم واتمنى ان أكون قد قدمت اغنياتي في هذا الحفل الجميل كما ينبغي.

في المرتبة السابعة: تعود المطربة السورية أصالة نصري إلى سباق الأغنيات مرة أخرى بألبومها الجديد عادي بعد أن صورت منه اغنية آسفة التي تعاطف الجمهور كثيراً مع حجم الألم الذي تعيشه أصالة في قصة الفيديو كليب. أصالة نصري كانت جريئة جداً في تقديم عمل بهذه القصة المؤلمة وفي وقت تعيس لها حيث تعاني كثيراً من الفراق الذي انتهت إليه حياتها مع زوجها ايمن الذهبي.

في المرتبة الثامنة لهذا الأسبوع: يتواجد المطرب رابح صقر بألبومه الأخير رابج 2005 وخصوصاً أغنية (يا متعبني) في المرتبة الثامنة لهذا الأسبوع حيث هبط من المركز السابع إلى المركز الثامن ولكنه مازال حاضراً بألبومه الأخير الذي حقق للمطرب الجميل رابح صقر مكانة مميزة في قلوب محبيه بأغاني تحرص على تقديمها الاذاعات المختلفة ومنها طيب وتظلمني وفاهمني ولالا والعديد من أعمال الألبوم التي اعجب بها الجمهور.

في المرتبة التاسعة: تتراجع المطربة الكبيرة وردة الجزائرية إلى المرتبة التاسعة بعد أن كانت في المركز الثامن للأسبوع الماضي بألبوم من كل بستان وردة الذي قدمت فيه لها شركة موريفون أجمل اغانيها منها يوم سعيد ويا خبر وغيرها من الأغاني التي ذاعت وانتشرت بصوت وردة الفن الجميلة.

في المرتبة العاشرة لهذا الأسبوع: تتراجع النجمة المصرية شيرين عن القمة ويبدو انها تستعد للخروج من سباق الأغنيات بعد أن ظلت اغنيتها الشهيرة (كنت بقول) حائرة في مراكز سباق الأغنيات المختلفة لأكثر من شهرين متتاليين صمدت فيه شيرين أمام موجة الفنانين الكبار والصغار الذين دخلوا سباق الأغنيات بأغاني مميزة استحقت مراتبها المتقدمة وحضورهم فيها بشكل جميل.

خروج ألبومات من سباق الأغنيات:

خرج من سباق الأغنيات لهذا الأسبوع سندباد الأغنية الخليجية بأغنيته الشهيرة عفناك وربما يعود مجدداً بعد أن يصور من ألبوم الحل الصعب أغنية (يسلم راسك) التي صورها الشاعر خالد المريخي مؤخراً وظهر فيها صوت راشد الماجد كدعم من الشاعر خالد المريخي لأغنيته الوحيدة في ألبوم السندباد.

ألبومات غنائية جديدة:

طرحت مؤسسة روتانا للانتاج والتوزيع الفني أكثر من ألبوم غنائي لمطربين يصنفون انهم من الدرجة الثانية ومنهم محمد البلوشي الذي عاد مجدداً بأغنية لبنانية جديدة واستغل فيها ايضاً لحن الأغنية الشعبية الشهيرة حمام جانا مسير التي قدمتها ود مؤخراً.

كما طرحت روتانا ايضاً ألبوما جديدا للمطربة السورية هويدا وألبوما جديدا للمطرب خالد بن حسين والفنانة نيللي مقدسي وألبوما غنائيا حمل اسم مشاكل للفنان والملحن الاماراتي فايز السعيد.

اغنية في دائرة الضوء:

من الأعمال الغنائية الجديدة للأصوات الفنية الشابة لفت انتباهي صوت جديد لمطربة جديدة اسمها ابتسام غنت في ألبومها الجديد أغاني مختلفة منها المصري والخليجي واجادت في تقديم أغنية خليجية جميلة جداً وفقت ابتسام في تقديمها بالشكل المناسب وأعادت للأغنية الخليجية رونقاً جميلاً واعطت للفنانة مكانة جميلة في قلب كل من استمع إليها وهي بعنوان: لا تطفئ الشمس بالرغم من ان هذه الأغنية لا يمكن ان تدخل سباق التوب تن الاسبوعي إلا ان العمل جدير بأن يسمع بشكل جميل ويقيم بشكل أجمل.