أكّد عميد كلّية الطّب بجامعة الفيصل بالرياض د. خالد مناع القطان اهتمام الجامعة بالبحث العلميّ على مستوى هيئة التّدريس والطّلاب ،منوّهاً بأنّ كلّية الطّب قد أبرمت شراكات مع عدد من الجهات مثل مركز البحوث في مستشفى الملك فيصل التّخصصيّ ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتّكنولوجيا، إضافةً لشراكات مع جهات عالميّة. وقال انّ الطّلاب يستفيدون من اهتمام الجامعة بالبحث العلميّ من خلال برامج بحثيّة عالية المستوى، تشمل برنامج البحث العلميّ الصّيفي حيث يتمّ حصول ٩٠ طالبا وطالبة على بعثات خارج المملكة وذلك ما ينعكس إيجاباً على زيادة نشر الأبحاث العلميّة، كما باتت كلّيّة الطّب بالجامعة في مقدّمة الجامعات بالنّسبة للأبحاث العلميّة المنشورة في مجال الطّب والعلوم.

ولفت الى أنّ معايير القبول في كليّة الطّب هي معايير عالميّة تشمل الامتحانات العامّة والمتخصّصة في جميع أنواع التّعليم المحلّي والدّولي بالإضافة لاختبارات الّلغة والاختبارات العلميّة ممّا يساعد ذلك في دخول نخبة متميّزة من الطّلاب للكلّيّة.

واوضح وجود برامج دراسات عليا بالكلّيّة لمواكبة سوق العمل وتشمل اختصاصات الاشعّة والطّب الوقائي والأمراض الجينيّة وأمراض العقم. يذكر أنّ كلّيّة الطّب بجامعة الفيصل قد حازت نتيجة جهودها وتميّزها على التّرخيص الدّوليّ للبورد الطّبي لولاية كاليفورنيا والّذي يخوّل طلّاب الكلّيّة تقديم طلب للحصول على تصريح "التّدريب لرسالة الدّراسات العليا من ولاية كاليفورنيا" والّتي تسمّى ب (PTAL) أو شهادة الطّب والجراحة من كاليفورنيا، كما يحقّ لخرّيجي كليّة الطّب بجامعة الفيصل التّسجيل واستكمال إجراءات التّدريب، وبرامج الإقامة الطّبيّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة.