«الاتصالات وتقنية المعلومات» تعلن عن بدء العمل بوثيقة حماية المستخدمين

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات امس عن بدء العمل بوثيقة حماية مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات التي أقرّها مجلس إدارة الهيئة مؤخراً، وتعنى بحماية حقوق المستخدمين ومصالحهم، وذلك ضمن جهودها في حماية مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات. وأوضحت الهيئة أن الوثيقة جاءت نتيجة لدراسة الهيئة لأسباب الشكاوى المتكررة وتحليلها، ووضع الحلول لها بهدف معالجتها، وتفادي تكرارها وبما يحقق حماية المستخدمين، مشيرة إلى أن الحلول تضمنت "حماية طالب الخدمة،المستخدم".

وجاءت الوثيقة في 11 مادةً أُلزم فيها مقدمو خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بمجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى حماية طالب الخدمة والمستخدم سواء أكان ذلك عند طلب الخدمة أم إلغائها، أو فوترتها، إضافة إلى كيفية التعامل مع الحد الائتماني، وباقات الإنترنت، والتزامات مقدم الخدمة لحماية المستخدم أثناء التجوال الدولي، والتزاماته في التعامل مع شكاوى المستخدمين.

يذكر أن هذه الوثيقة تعزز جهود الهيئة في حماية مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وتؤكد على ما سبق وأن أصدرته بهذا الشأن من ذلك وثائق شروط تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.












التعليقات

1

 د. سعيد باسماعيل

 2015-09-23 17:23:58

للاسف شركة الاتصالات غير صادقة في تعاملاتها، فالرغم من طلب توقيف خدمة الألياف البصرية، والاجبار على دفع فواتير لم تستعمل حتى يتم انهاء العلاقة، بالرغم من تسديدك جميع المطالبات فقط للخلاص، ولكن أخر مطالبة لم يتم حذفها من سداد، وبسببها لا تستطيع ان تستفيد من نقاطك، انهم يريدونك ان تتحول الى الشركات الاخرى في النهاية، لايهمهم العميل الذي ابتداء معها بعشرة الاف ريال، وصبر عليهم كل هذه السنين، هذه المكافئة المنتظرة منهم، ما راي الهيئة؟؟؟

2

 Abdullah AlTamimi

 2015-09-23 16:39:53

هيئة الاتصالات هي أساس مشكلة المستخدمين.
من الذي الزم شركات الاتصالات بإلغاء مجانية الاستقبال الدولي؟
من الذي يمنع شركات الاتصالات من تخفيض الاسعار؟
من الذي يتقاضى المليارات مقابل منح التصريح والتي في النهاية سيعوضها المستثمر من جيب المواطن.
اتمنى عدم التلاعب بالمفردات ودغدغة المشاعر فالهيئة معروف دورها وأنها لخدمة الشركات أولا.