رفعت إدارة نادي الاتحاد صباح أمس (الجمعة) خطاباً إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم تطلب فيه قيد لاعب الوسط المغربي مبارك بوصوفة ضمن كشوفات الفريق بعد التعاقد معه بشكل رسمي، وأرفقت عدداً من الصور والوثائق التي تؤكد صحة تعاقدها من ضمنها مخالصة اللاعب من ناديه السابق التي تثبت أن اللاعب أصبح عاطلاً قبل انتهاء فترة التسجيل الصيفية، وهي الثغرة التي ستسهل للإدارة تسجيله.

وتنتظر إدارة نادي الاتحاد خلال الساعات المقبلة رد لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بقبول طلبها لاستكمال إجراءات وصول اللاعب إلى مدينة جده للانخراط في التدريبات مع زملائه اللاعبين بالفريق.

ياسين: جاهز للمشاركة وسنواصل حصد النقاط

وكان المشرف العام على الفريق منصور البلوي قد أعلن أن إدارة ناديه وقعت مع بوصوفة قبل نهاية فترة التسجيل الصيفية ويحق لنادي الاتحاد تسجيله ضمن كشوفات الفريق محترفاً رابعاً وقال: "اللاعب يعتبر عاطلاً عن العمل منذ فترة بعد أن استلم ورقة المخالصة من ناديه السابق لوكوموتف الروسي، ونظاماً فلوائح (الفيفا) تصب في مصلحة نادي الاتحاد واللاعب".

وعلق رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبدالله البرقان بقوله: "إدارة نادي الاتحاد يحق لها تسجيل بوصوفه كونه عاطلاً في حال وجود خانة فارغة بالفريق أو إصابة أحد محترفي الفريق الأجانب بقطع بالرباط أو إصابة تبعده عن الملاعب لفترة طويلة".

ويملك نادي الاتحاد خمسة أجانب هم الفنزولي غيلمن ريفاس والروماني سان مارتن والغاني سولي مونتاري والأسترالي جيمس ترويسي، وتحويل يوهاندري إلى لاعب استثمار.

وتؤكد مصادر "دنيا الرياضة" أن الروماني سان مارتن هو الأقرب للرحيل في حال الموافقة على تسجيل بوصوفة.

من جهة ثانية أكد مدافع الاتحاد ياسين حمزة جاهزيته للمشاركة مع فريقه في اللقاء اليوم مع الفيصلي في الجولة الثالثة من (دوري عبداللطيف جميل) وقال: «استعددنا جيدا للمواجهة ونطمح بمواصلة الفوز وتحقيق النقاط الثلاث واسعاد جماهيرنا التي لا ترضى بغير الفوز، فيما يخص الاصابة التي تعرضت لها في التدريبات فهي تعد كدمة بسيطة ولن تعيقني عن تقديم مستويات أفضل ترضي جماهير الاتحاد التي بلا شك ستكون حاضرة لدعمنا».

وأوضح الحارس فواز القرني جاهزيته لتقديم كل ما يرضي المدرج الاتحادي وقال: «لن نتخاذل في تحقيق ما يسعد جماهير الاتحاد وتعاهدنا نحن اللاعبين بالظهور بصورة أفضل وتقديم مستوى مميز».


حمزة ياسين