أكدت مؤسسة البريد السعودي استعدادها لتقديم خدماتها لجميع الشركات والمؤسسات وإيصال الوثائق الحكومية إلى مواقع الشركات والمؤسسات من خلال العنوان الوطني بجودة وسرعة عاليتين، تنفيذًا لقرار وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجوازات، الخاص بمنع الشركات والمؤسسات من مراجعة إدارة الجوازات، والاكتفاء بالاستفادة من خدمات الموقع الإليكتروني للجوازات، وإيصال الوثائق إلى المستفيدين في محل الإقامة عبر خدمات البريد السعودي.

وأوضح نائب رئيس المؤسسة للخدمات البريدية المهندس سامي بن فريج العويضي أن البريد السعودي بتعليمات معالي رئيس المؤسسة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن قد استكمل مجمل استعداداته اللازمة لمواكبة قرار إلزام المديرية العامة للجوازات خدمة الشركات والمؤسسات وإيصال وثائقهم الرسمية إلى مقر أعمالهم مع مطلع العام الهجري القادم.

وقال: "إن المؤسسة تعتز بهذه الثقة الكبيرة من وزارة الداخلية الذي يجسد ثمرة التعاون والنجاح المشترك بين البريد السعودي والمديرية العامة للجوازات، بعد نجاح مؤسسة البريد السعودي بتسليم 200 ألف وثيقة رسمية دون أي أخطاء بنسبة نجاح بلغت 100% سواء من ناحية الدقة أو عنصر الوقت، مبينا أن المؤسسة تعد الجميع بتكرار النجاح السابق بإذن الله تعالى".


م. سامي العويضي

وأكد المهندس العويضي أن هذه الخدمات البريدية متاحة لجميع الشركات والمؤسسات المشتركة بالعنوان الوطني الذي يمكن التسجيل فيه من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة البريد السعودي على الإنترنت www.sp.com.sa أو من خلال زيارة مكاتب البريد السعودي المنتشرة في مناطق ومدن المملكة.

يذكر أن المديرية العامة للجوازات أعلنت عن بدئها مطلع العام القادم 1437ه إلزام جميع المواطنين بالتسجيل والاشتراك في خدمة (واصل) بالبريد السعودي لكي تصل لهم جميع خدمات الجوازات بشكل احترافي وعبر البريد دون أن يراجع أي مواطن إدارات الجوازات، ليقوم المستفيد بطلب أي خدمة بشكل إلكتروني وتصل إلى مقر إقامته خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة، فيما ستتم خدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة عبر إدارات الجوازات.

ووقعت المديرية العامة للجوازات مؤخرا مع البريد السعودي اتفاقية لإيصال جميع الوثائق الرسمية إلى المستفيدين منها من مواطنين ومقيمين والشركات والمؤسسات.