تنظم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) ضمن برنامج المهارات الأساسية للحاسب الآلي والتعاملات الإلكترونية الذي يعد أحد برامج (مبادرة بناء القدرات وتنمية المهارات للتعاملات الإلكترونية في القطاع الحكومي) (قدراتك) دورات تدريبية لـ (600) موظف من منسوبي الرئاسة العامة.

وذلك سعياً من الرئاسة لمواكبة التغيير المصاحب لتطبيق مشروعات التعاملات الإلكترونية الحكومية، وحرصها على أن يمتلك موظفوها القدرات التقنية التي تساعدهم على استخدام ودعم التحول إلى مفاهيم التعاملات الإلكترونية.

وقد تم إعداد برنامج المهارات الأساسية للحاسب الآلي والتعاملات الإلكترونية لتأهيل المتدربين لاجتياز أربعة اختبارات بنجاح ليحصل المتدرب بعدها على شهادة دولية وشهادة من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) في محاور التعاملات الإلكترونية وتقنية المعلومات واستخدام الحاسب الآلي وإدارة الملفات ومعالجة النصوص والكلمات، وجداول البيانات.

ويأتي ذلك ضمن مشروع الدورات لمنسوبي الرئاسة والذي يحظى باهتمام ومتابعة من معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند.