حظيت القصص التي ينشرها سناب شات الخاصة بـ«مكة لايف» بردود فعل واسعة بعد ساعات قليلة من نشره مغرب هذا اليوم، وتصدر الهاشتاق تويتر في السعودية باللغتين العربية والإنجليزية وحل في مرتبة متقدمة بين الهاشتاقات الأكثر انتشاراً على مستوى العالم بما يقارب نصف مليون تغريدة.

ولقيت الحملة تفاعلاً واسعاً من قبل مغردين عرب وأجانب حيث شهد الهاشتاق باللغة الإنجليزية تغريدات من مغردين أجانب أبدوا إعجابهم بالفيديوهات المنشورة عبر "ستوري" سناب شات وقال أحد موظفي شركة سناب شات" أن #مكة_لايف من أحد أجمل المنشورات المفضلة لديه".

وطالب المغردين بإظهار صورة إيجابية عن مكة المكرمة والإسلام عامة، خاصة وأن توقيت هذه الحملة توافق مع ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، أن تطبيق سناب شات قد بدأ منذ فترة بتوفير خدمة البث المباشر لعدد من المدن العالمية لنقل يوميات سكان هذه المناطق للملاين عبر التطبيق الذي يعد أحد أكثر التطبيقات انتشاراً على مستوى العالم.

وقال إيهاب الطرهوني مدير حسابات العملاء بشركة «كنكت آدز» أن هاشتاق مكة لايف ظهر في تويتر خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية 655 مليون مرة، وبلغ خلال السبع أيام الماضية عدد التغريدات في هاشتاق #مكة_لايف 549 ألف تغريدة، فيما بلغ في آخر 24 ساعة عدد التغريدات 264 ألف تغريدة.

وأوضح الطرهوني أن التغريدات في الهاشتاق بنسبة 86% مصدرها المملكة ومن الولايات المتحدة الأمريكية 2.6% وثم 1.6%من مجموع التغريدات من الإمارات العربية المتحدة، وأخيراً 1.5% من إجمالي التغريدات مصدرها الكويت.