دعت الجمعية السعودية للسكري والغدد الصماء في المنطقة الشرقية، إلى انتهاز فرصة شهر رمضان، بتبني أنماطاً سلوكية حياتية، موجهة نداءً إلى ملايين المصابين بالسكري في المملكة للاستعداد لصوم صحي في شهر رمضان من دون مشكلات ومضاعفات صحيّة.

وأهابت الجمعية من مرضى السكري بالتخطيط للصوم، وأخذ مشورة الفريق الطبي قبل بدء شهر الصوم، لمراجعة الخطة العلاجية وتعديل الأدوية، ومراجعة الخطة الرياضية والغذائية ووضع برنامج لمراقبة مستوى سكر الدم.

وطالبت الجمعية من مرضى السكري الذين يعانون من الفشل الكلوي أو أمراض القلب أو اضطرابات في اعتدال مستويات السكر أو المرضى المعرضين لخطر الانخفاض المتكرر في مستويات سكر الدم وإصابتهم بالغيبوبة، أن يراجعوا أطباءهم قبل شروعهم للصوم، وأن يستفيدوا من الرخصة الشرعية، لتجنب المشكلات الصحيّة الخطرة.

ونبهت المرضى الذين يعانون من السمنة أن ينتهزوا فرصة شهر رمضان بإنقاص أوزانهم، والالتزام بالبرامج الغذائية الصحيّة قليلة الدسم وممارسة رياضة المشي بشكل يومي.

وفي سياق متصل، كرمت الجمعية أمس، في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالخبر، 350 متطوعاً ومتطوعة، نظير الجهود التي بذلوها في التعاون مع نشاطاتها.