ملفات خاصة

الأربعاء 17-06-2015 الساعة 07:08 م

الإمارات تغرم متهم ربع مليون درهم لشتمه عبر «الواتساب»

متابعة - الرياض الالكتروني

صدر حكم محكمة إماراتية بتغريم متهم بعد أن قام بالسب عبر أحد برامج التواصل الاجتماعي، إذ قام الشاب بشتم شخص ما عبر رسالة بعث بها إلى شاب آخر عن طريق تطبيق التواصل الاجتماعي "واتساب".

وطبقت المحكمة الإماراتية العقوبة التي نص عليها قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وهي الغرامة 250 ألف درهم والإبعاد للأجنبي، وأحالت القضية إلى محكمة الاستئناف، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة "الإمارات اليوم".

وأوضحت المحكمة الاتحادية العليا أن قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات نص على "عدم الإخلال بأحكام جريمة القذف المقررة في الشريعة الإسلامية، يعاقب بالحبس، والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من سب الغير أو أسند إليه واقعة من شأنها أن تجعله محلاً للعقاب أو الازدراء من قبل الآخرين، وذلك باستخدام شبكة معلوماتية أو وسيلة تقنية معلومات".

يشار أن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في المملكة ينص في مادته الثالثة على معاقبة المسيء باستخدام الهواتف النقالة بالسجن مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتنين العقوبتين.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 3

1

 

  يونيو 17, 2015, 7:24 م

هذا هو النظام...تحية لكم

2

 

  يونيو 17, 2015, 7:38 م

رائع جدا ومميز

3

  علاء الأخضر

  يونيو 17, 2015, 7:55 م

الواتساب عندنا وصل مرحلة خطيرة في نقل الاشاعات والافتراء والكذب والشتم وتشوية السمعة واختراق الخصوصية.. أساء إستخدامه الشعب السعودي صراحة أتمنى وضع حد

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة