وقع الدكتور بيل أولت، رئيس مركز مارتن ترست ريادة الأعمال بجامعة إم آي تي معهد ماسيتشيوسيس للتقنية، النسخة العربية من كتابه الشهير "ريادة الأعمال المنضبطة في 24 خطوة لتأسيس ناجح" في مكتبة جرير مساء الثلاثاء الماضي في حفل توقيع أقيم داخل مكتبة جرير بمجمع بانوراما في مدينة الرياض.

ويعد هذا الكتاب أحد أحدث إصدارات مكتبة جرير والتي تم ترجمته للغة العربية كونه من أفضل الكتب مبيعا على مستوى العالم في مجال ريادة الأعمال ومساعدة رواد الأعمال في التخطيط والنجاح والذي ترجم لأكثر من عشرين لغة.

ويأتي هذا الحدث كجزء من الجولة المكوكية التي يقوم بها الدكتور أولت بين مدن المملكة كجزء من فعاليات مبادرة "صناع الأعمال" والتي أطلقها معالي الدكتور عزام الدخيل وزير التعليم لست جامعات في السعودية، حيث حملت ورش العمل نفس عنوان الكتاب والمادة العلمية، ويقوم عليها فريق من المتخصصين من معهد ماساسوستش للتقنية ام آي تي. تهدف مبادرة صناع الأعمال عبر وحدتها "برنامج العلياء لتطوير البنية الأساسية لريادة الأعمال" إلى تمكين الجامعات السعودية للمساهمة الفاعلة في قيادة وتوجيه ودعم التنمية الاقتصادية المحلية وفق أسس راسخة من التكامل التنموي والاحتراف المهني، وتوفير البيئة الحاضنة والملائمة للطلاب والطالبات والخريجين ودعمهم للمساهمة المباشرة في التنمية المحلية في مناطقهم، بالإضافة إلى مساندتهم لتأسيس وإدارة وتملك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاعات اقتصادية مستهدفة ذات قيمة مضافة للتنمية المحلية ورفد الاقتصاد الوطني.

وقال الدكتور أولت: أنا سعيد بتواجدي في مكتبة جرير التي تلعب دوراً مهماً في نشر المعرفة بجميع مجالاتها وتعد مرجعية هامة للباحثين عن المعلومة والفائدة في قطاع الأعمال وتطوير الذات، نظير ما تتمتع به من تاريخ عريق وسمعة طيبة في هذا المجال، متمنياً أن يقدم الكتاب الإسهامات المرجوة للمهتمين ولذوي الاختصاص.

وأثنى الدكتور أولت والوفد المرافق له ختام حديثه على حسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي وصفه بأنه من شيم أهل المملكة، معربًا عن إعجابه بالنهضة الشاملة التي تبدو ملامحها واضحة في كافة المجالات، والتطور الكبير الذي طرأ على مدينة الرياض عبر مجموعة المشاريع والإنجازات الهامة في كافة القطاعات.