أعلن الدفاع المدني بمنطقة القصيم عن انتهاء عملية البحث بالسقف المنهار في المبنى التابع لجامعة القصيم بعد العثور على الشخصين المفقودين، ليصل عدد المتوفين بالحادث في حصيلة نهائية تسع وفيات وست إصابات.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم كف أعمال البحث والإنقاذ في حادث انهيار المبنى الدائري ( البهو ) الواقع بجامعة القصيم بعد العثور صباح هذا اليوم الأربعاء على الشخصين المفقودين، وقال العقيد إبراهيم أباالخيل المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة القصيم، أن عمليات البحث والإنقاذ استمرت على مدار الساعة منذ لحظة تلقي البلاغ حتى تم كف أعمال البحث والإنقاذ.

وأضاف أباالخيل أن مساحة السقف المنهار بلغت ( 570م2 ) ويزن ( 1250 ) طن، حيث شارك بأعمال البحث والإنقاذ عدد كبير من فرق وآليات ومعدات الدفاع المدني بالمنطقة مدعمة بمجموعة من الضباط والأفراد والكاميرات الحرارية والمعدات الثقيلة بالإضافة إلى فريق البحث والإنقاذ السعودي التابع للدفاع المدني الذي شارك بوسائل البحث ( الكلاب البوليسية ) إلى جانب عددٍ من الجهات الحكومية الأخرى وبناء على المعلومات الواردة من مسؤولي الموقع والتحقيقات الميدانية.

واتضح أن العدد الإجمالي للمحتجزين بالموقع بلغ ( 15 ) عاملاً حيث تم إخراج عدد ( 9 ) أشخاص في حالة وفاة وعدد ( 6 ) أشخاص مصابين، وقدم العقيد أباالخيل تعازي الدفاع المدني لأسر المتوفين، والشفاء العاجل للمصابين.

وكان سقف المؤتمرات بجامعة القصيم قد انهار ظهر يوم الاثنين الماضي مما أدى إلى احتجاز أكثر من 15 عاملاً، وذلك أثناء عملية صب سقف الصالة الرئيسية.