بدأت الهيئة العامة للطيران المدني مساء الخميس التشغيل الدولي لمطار الملك عبدالله بجازان باستقبال أول رحلة دولية لطيران نسما قادمة من مطار القاهرة الدولي وعلى متنها أكثر من 100 مسافر.

وكان في استقبال الرحلة لدى وصولها حامد الغريبي مدير عام مطار الملك عبدالله بجازان، وعدد من مسئولي الهيئة العامة للطيران المدني والغرفة التجارية وهيئة السياحة والآثار بجازان إضافة إلى عدد من مسئولي شركة نسما للطيران واللذين استقبلوا ركاب الرحلة بالورود وعبارات الترحيب والتقدير.

ويأتي ذلك بعد أن أنهت الهيئة العامة للطيران المدني كافة الترتيبات المتعلقة بتشغيل مطار الملك عبدالله الدولي بجازان للرحلات الدولية بعد أن أكملت كافة الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة ووفرت كافة الأجهزة والتقنيات للتشغيل الدولي والتي ستساهم في تحقيق تشغيل ناجح للرحلات الإقليمية القادمة من الدول المجاورة.

ومنحت الهيئة العامة للطيران المدني حق التشغيل الدولي في مطار الملك عبدالله بجازان لكل من شركة نسما للطيران وطيران العربية، وستسير شركة طيران نسما رحلاتها بين جازان والقاهرة برحلة واحدة اسبوعيا في كل يوم خميس خلال شهر ابريل وخلال شهر مايو سترتفع إلى رحلتين أسبوعيا يومي (الثلاثاء والخميس) فرحلة يوميا اعتبارا من شهر يونيو، فيما ستقوم شركة طيران العربية عند بدأها التشغيل الدولي خلال الفترة القريبة القادمة بتسيير أربع رحلات أسبوعية بين جازان والشارقة في أيام (الاثنين والاربعاء والخميس والسبت) وترتفع إلى رحلة يوميا خلال شهر يوليو القادم.

وبذلك يصبح مطار الملك عبدالله الدولي بجازان عاشر مطار داخلي يسيير رحلات دولية إلى مطارات الدول المجاورة بعد انطلاق التشغيل الدولي في مطار الأمير نايف بالقصيم ومطار الأمير سلطان بتبوك ومطار الأمير عبدالمحسن بينبع ومطارات الطائف وأبها وحائل ونجران والاحساء والجوف.

يذكر أن الهيئة نفذت مؤخرا الصالة الدولية الجديدة بالمطار على مساحة وقدرها 3650 متر مربع وتتوفر بها كاونترين مزدوجة للجوازات وكاونتر للجمارك وكاونتر لإنهاء إجراءات السفر ومصلى للنساء وآخر للرجال ومنطقة استثمارية بمساحة 160م وصالة لرجال الأعمال.