عقدت الجمعية العمومية لمؤسسة اليمامة الصحفية اجتماعها السنوي السادس والخمسين بقاعة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان بمقر المؤسسة صباح أمس برئاسة معالي الدكتور رضا محمد سعيد عبيد رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية العمومية بحضور الأستاذ علي بن محمد القحطاني ممثل وزارة الثقافة والإعلام.

وفي بداية الإجتماع، رحب د. رضا عبيد بالحضور معرباً عن سعادته بما حملته السنة المالية من إنجازات شملت جميع إدارات وأقسام المؤسسة.

من جانبه، نقل الأستاذ علي القحطاني تحيات وتقدير معالي الدكتور عادل بن زيد الطريفي وزير الثقافة والاعلام لأعضاء الجميعة العمومية لمؤسسة اليمامة الصحفية منوهاً بالنجاحات التي حققتها مؤسسة اليمامة الصحفية وجهودها على مستوى الصحافة المحلية.

وتم خلال الإجتماع المصادقة على الميزانية العمومية المنتهية في 2014/12/31، وتبرئة ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2014/12/31.

كما وافقت الجمعية على توزيع أرباحاً تقدر بمبلغ (97.200.000) سبعة وتسعين مليون وماتئي ألف ريال تمثل ما نسبه 60% من رأسمال المؤسسة.

ووافقت الجمعية كذلك على تعيين مراقب الحسابات (برايس وترهاوس كوبرز).

يذكر أن العام 2014 قد شهد العديد من المنجزات في جميع إدارات المؤسسة إضافة إلى مواصلة أعمال التحديث والتطوير في إدارات التحرير والاعلام الإلكتروني والأقسام الفنية والمطابع، وكذلك الأقسام التسويقية والإدارية.

وجرياً على عادتها السنوية قامت المؤسسة بصرف مرتب شهرين لجميع منسوبيها في نهاية السنة المالية 2014 تقديراً لجهودهم خلال العام الماضي التي ساهمت في تواصل نجاحات المؤسسة وريادته، كما صرفت المؤسسة مرتب شهرين لجميع الصحفيين والإداريين والعاملين بالمؤسسة تجاوباً وتقديراً لقرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة والطلبة في الداخل والخارج.

يذكر أن مؤسسة اليمامة الصحفية تنفرد بين المؤسسات الصحفية بسياسة تمكين الصحفيين المتفرغين من المشاركة في ملكية المؤسسة من خلال عضويتهم في الجمعية العمومية للمؤسسة، ومنحهم أسهماً وأحقية في الأرباح والتصويت في الجمعية العمومية حيث يبلغ عدد الصحفيين والصحفيات في الجمعية العمومية 48 عضواً وعضوة.

ويحصل جميع منسوبي المؤسسة على مزايا متعددة تشمل حصولهم على ما مجموعه 17 مرتباً في العام الواحد تمثل مرتباتهم الشهرية اضافة إلى بدل السكن ومكافأة نهاية العام المالي إضافة إلى تلقيهم وأسرهم تأميناً صحياً، وتشمل المزايا زيادة سنوية لجميع المحررين والكوادر الفنية والإدارية.


رئيس التحرير تركي السديري، المدير العام صالح الحيدر، ورئيس مجلس الإدارة د. رضا عبيد

أحمد الهوشان، منصور بن محمد بن صالح، وخالد الحميدي

صالح الصويان، طارق القرعاوي، ونزار الحيدر

سعد الحميدين، د. محمود عبدالغني آشي، وزياد الدغيثر

سليمان العصيمي، عمر أبو زيد، وحمد العسكر

سالم الغامدي، محمد الغنيم، هاني وفا، عادل الحميدان، وصالح الحماد

هاني الغفيلي، أيمن الحماد، وجمال القحطاني

د. أحمد الجميعة، صالح الصالح، د. عبدالله الجحلان، تركي السديري، صالح الحيدر، د. رضا عبيد

خالد العويد وخالد الربيش

سعود العتيبي، محمد السهلي، وعادل الحربي

منصور علي أحمد، سالم الغامدي، ومحمد الغنيم

علي القحطاني ممثل وزارة الثقافة والإعلام