أبرمت شركة بلوم للاستثمار السعودية، المرخصة من قبل هيئة السوق المالية والمتخصصة في إدارة الأصول والمشورة المالية واستثمارات الملكية الخاصة، اتفاقية إنشاء صندوق استثماري مع شركة ساينو الخليج، وذلك لتطوير مجمع لوجستي صناعي في الرياض على أن تدير بلوم الصندوق.

وقال المهندس عبدالله الرشود، الرئيس التنفيذي لشركة بلوم للاستثمار السعودية، ان الهدف الرئيسي من المشروع البالغ حجمه 1.15 مليار ريال سعودي هو الاستثمار في القطاع العقاري الصناعي من خلال الاستحواذ على قطعة الأرض الواقعة في شرق مدينة الرياض وبمساحة تبلغ 1,112,000 متر مربع لتطوير مستودعات ومكاتب ومجمعات سكنية للعمال خلال 4 سنوات.

من جهته، قال حسين العولقي، رئيس مجلس إدارة شركة ساينو الخليج: «نحن متحمسون للاستمرار في الاستثمار في السوق السعودي بالشراكة مع بلوم للاستثمار، وذلك لتقديم منتج عالي الجودة يتماشى مع ما قدمناه في مشاريعنا التطويرية التي أنجزناها في الإمارات والسعودية».

يذكر أن بلوم للاستثمار السعودية قد تأسست في عام 2008 كشركة مساهمة مقفلة، وهي مرخصة من قبل هيئة السوق المالية وذلك لممارسة الأنشطة الاستثمارية في السعودية. ولقد أطلقت بلوم للاستثمار السعودية العديد من الصناديق العقارية على مدار السنوات الماضية والبالغ إجمالي حجمها أكثر من 5.1 مليارات ريال سعودي، أما شركة ساينو الخليج فهي شركة تابعة لشركة ساينو الخليج للاستثمارات العقارية ذ.م.م. المعروفة بساينو الخليج للاستثمارات، والتي تأسست في السعودية بهدف الدخول في شراكات استراتيجية مع الشركات السعودية لتسهيل تنفيذ وتطوير مشاريع عقارية في السوق السعودي، حيث قامت ساينو الخليج بتطوير العديد من المشاريع العقارية متعددة الأغراض بين سكني وتجاري وصناعي في المنطقة.