ملفات خاصة

الأحد 26 ربيع الآخر 1436 هـ - 15 فبراير 2015م - العدد 17037

الجامعة الإسلامية تعقد ورشة عمل لخطتها الإستراتيجية الخمسية الثانية

من ورشة العمل

المدينة المنورة - خالد الزايدي

افتتح مدير الجامعة الإسلامية المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم بن علي العبيد ورشة عمل الخطة الإستراتيجية الخمسية الثانية للجامعة للأعوام القادمة (1436-1440 ه) في ينبع.

وفي كلمته الافتتاحية لأعمال ورشة العمل قال الدكتور العبيد: إن الجامعة وفقت في مناقشة وضع هذه الخطة التي تأتي متزامنة مع الخطة الخمسية للدولة، ونطمح أن تخرج الورشة وما سبقها وما سيتلوها بآثار طيبة لتكون مخرجاً مميزاً للجامعة الإسلامية لتحقق آمال الجامعة والعاملين بها والمستهدفين وشركائنا في النجاح الذين يسعون لتوظيف مخرجاتها، فالسباق الآن هو كيفية صياغة الخطط لتحقيق الأهداف.

وأضاف العبيد إننا يجب أن ننظر في نقاط الضعف في الخطة الإستراتيجية السابقة ونعزز نقاط القوة في الخطة الإستراتيجية الحالية، من أجل تحقيق الأهداف من إنشاء هذه الجامعة المباركة التي هي هدية حكومة خادم الحرمين الشريفين لأبناء المسلمين في العالم، وقد عم نفعها أنحاء المعمورة ولا شك أن ذلك من نقاط القوة للجامعة في ظل ما تجده من دعم ومؤازرة، وإن كان هنالك من قصور فلنفتش في أنفسنا، ولا شك أن إنشاء هذه الجامعة هو من ثوابت هذه البلاد ومن أعظم هداياها للأمة الإسلامية ونسأل الله تعالى أن يوفق ولاة أمرنا وحكومتنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظهم الله .

من جانبه قال وكيل الجامعة للتطوير رئيس الفريق العلمي للخطة الإستراتيجية الأستاذ الدكتور محمود قدح إن الخطة الإستراتيجية أصبحت ضرورة لكل جامعة تسعى للتميز والريادة لأن ذلك من متطلبات الاعتماد الأكاديمي، والخطة الإستراتيجية الأولى للجامعة شكلت لها لجنة لمتابعة تنفيذها، وقد حققت نسبة عالية من التنفيذ ولله الحمد مع أنها تعد التجربة الأولى، ونسعى في هذه الخطة أن نحقق ما تصبو إليه هذه الجامعة التي تشرق على العالم الإسلامي كله.

عقب ذلك بدأت الجلسة الأولى للورشة بعرض قدمه الأستاذ الدكتور عصام بن يحيى الفيلالي المشرف على مكتب ريادة الحديث استعرض فيه أهم عناصر الوضع الراهن في الجامعة الإسلامية، كما استعرض في الجلسة الثانية مكونات الرؤية المستقبلية المقترحة، وتوالت المناقشات من قبل المشاركين في الورشة، وأثنى الدكتور عصام الفيلالي على خريجي الجامعة من أنحاء العالم الذين يتصفون بالوسطية والاعتدال.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 0

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة