ملفات خاصة

الخميس 23 ربيع الآخر 1436 هـ - 12 فبراير 2015م - العدد 17034

وزارة التعليم تؤكد أهمية الالتزام بمواعيد وضوابط التسجيل عبر «نور»

الرياض - راشد السكران

أكدت مدير الاختبارات والقبول في وزارة والتعليم الدكتورة سعاد الابراهيم، أن تسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي محطة مهمة في مسيرتهم التعليمية، مشددة على حرص الوزارة على وضع آلية وإجراءات وشروط وضوابط لعملية التسجيل، من شأنها أن تساعد المدارس الابتدائية على تنظيم إجراءات القبول، وبالتالي ينتقل الطالب المستجد انتقالا طبيعيا لتستقبله المدرسة في جو اجتماعي وتربوي مريح وجاذب. واشارت الابراهيم، إلى ضرورة إشعار الطالب في المدرسة بالألفة والتوافق وذلك بتهيئة الأنشطة والفعاليات المناسبة التي من شأنها أن تترك انطباعا إيجابيا عن المدرسة، منوهة بضرورة تظافر الجهود في تنظيم توعية شاملة بإجراءات القبول وكيفية التعامل مع نظام نور، إضافة إلى كيفية التعامل مع فئات مختلفة من الطلاب حسب الظروف والسن المطلوب وبأزمنة مختلفة.

يذكر أن الوزارة أصدرت تعميماً يتضمن آلية التسجيل وضوابطها وفقا للفئات، علما أن التسجيل سيقفل من رابط ولي الأمر عبر "نور" في ال من شهر شوال المقبل، ويستمر بعدها من مستخدم مدير المدرسة للطلاب المتأخرين كالمتعثرة أوراقهم والقادمين من الخارج وغيرهم لمدة ثلاثة أسابيع فقط ثم يقفل في ال 21 من الشهر الذين يليه.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 1

1

  مواطن

  فبراير 12, 2015, 10:32 ص

الموقع ثقيل جدا والا فيه تطوير واذا ابنك يدرس مستحيل تدخل على الموقع الا عن طريق المدرسة لماذا؟ ولماذا لم يضعون في الموقع اقتراحات وشكاوي من اولي الاموور لتحسين التعليم اليس الطالب هو المعنى بشان التعليم اولا !!!

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة