أكد مدير عام الشؤون الصحية بالحدود الشمالية الدكتور محمد الهبدان أن وزير الصحة الدكتور محمد بن علي آل هيازع اعتمد تخصيص مبلغ 60 مليون ريال إضافي لتسريع افتتاح مستشفى النساء والولادة والأطفال الجديد بعرعر، وجاء هذا المبلغ زيادة على مبلغ 70 مليون ريال تم صرفه في ميزانيات سابقة.

وقال د.الهبدان ل"الرياض" إن خطة مديرية الشؤون الصحية بالحدود الشمالية أن يصل المبلغ إلى 375 مليون ريال لتشغيل نهائي للمستشفى، وتم توفير مبالغ حتى هذا العام 130 مليون ريال، مضيفاً أنه سيتم افتتاح المستشفى خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر من استلام المبلغ المعتمد.

وأوضح أن وزير الصحة عمد مقاول الصيانة غير الطبية للمستشفى بمبلغ وقدره 38 مليون ريال، كما اعتمد المبالغ المخصصة للصيانة الطبية وتضاف على العقد الموحد للمنطقة.

وأشار د.الهبدان إلى أنه تم الانتهاء من العناية المركزة حديثي الولادة بالمستشفى بمبلغ 19 مليون ريال، والانتهاء من التأثيث الطبي للمستشفى ب180 مليون ريال.

وذكر أن مبالغ تكاليف المستشفى الاجمالية ستصل إلى 700 مليون ريال، وسيكون تشغيل المستشفى ذاتياً لضمان استمرار الجودة، وجرى اعداد خطط التشغيل الكاملة، واعتمدت من الوزارة، لافتاً إلى أن "صحة الشمالية" تعمل حالياً على اللمسات النهائية لبدء تشغيل العيادات الخارجية، والتشغيل التدريجي للمستشفى. وقدم د.الهبدان شكره لتجاوب وزارتي المالية والصحة مع مطالبات المنطقة فيما يخص مستشفى النساء والولادة والأطفال الجديد بعرعر وترقيته من 200 سرير إلى 300 سرير، واعتماد الميزانيات اللازمة لتجهيزه طبياً، ولعقود الصيانة الطبية وغير الطبية. الجدير بالذكر أن ال"الرياض" نشرت في عددها رقم "16927" مطالبات الأهالي بسرعة تشغيل المستشفى لحاجة المدينة للمستشفى الجديد بدلاً من القديم المتهالك.