أطلقت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف)، خدمة "الرأي الطبي الثاني" لعملائها في المملكة وذلك بالتعاون مع شركة (Assist America) الأميركية؛ لتحاكي من خلالها تطلعاتهم في الحصول على خدمات طبية راقية بجودة عالية تجعل حياتهم أفضل، حيث تعمل في سبيل ذلك على تأمين أفضل الخبراء المتخصصين على مستوى جميع المجالات الطبية إلى جانب مستشفيات ذات شهرة عالمية.

وتهدف شركة ميدغلف من خلال هذا التعاون الاستراتيجي مع (Assist America)، أحد أكبر المزودين العالميين للخدمات الطبية الطارئة، إلى تأمين "رأي طبي ثاني" لجميع عملائها لأول مرة في المملكة مجاناً ومن دون اي رسوم اضافية، ومن خلال هذه الخدمة يضمن المرضى الحصول على الاستشارة المثلى التي يحتاجونها من مستشفيات الولايات المتحدة لأكثر من مرة ووفق ما تتطلبه الحاجة، مجاناً.

وفي ذات السياق قال رئيس مجلس إدارة ميدغلف صالح بن علي الصقري: "هدفنا الرئيس في شركتنا هو "الإنسان" كما اننا نساعد على توفير العناية الطبية الملائمة لزبائننا، وبالتالي على تأمين كل ما من شأنه تطوير القطاع الصحي ودعمه".

وأضاف: "نمتلك في (ميدغلف) استراتجية نلتزم خلالها بتقديم أفضل العناية للأفراد والشركات بالإضافة إلى الخدمة المميزة. كما نفتخر بمركزنا السبّاق في سوق التأمين في المملكة والشرق الوسط، حيث لدينا العديد من الإنجازات التي نعتز بها تجاه عملائنا، وهذه الخدمة الجديدة ستعزز من متانة الخدمات التكافلية وخاصة تغطيات التأمين الصحي لزبائن ميدغلف في المملكة".

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة (ميدغلف) والعضو المنتدب لطفي فاضل الزين "نحن فخورون بتقديم أفضل الخدمات التي يحتاجها عملاؤنا في المملكة، خصوصاً أن "خدمة الرأي الثاني الطبي" تمنحهم القدرة على التواصل مع مستشفيات عالمية." مضيفاً: "جميعنا معرضون لخوض تجارب طبية في وقت ما من حياتنا، لذا التأكد من دقة التشخيص بعد اجراء الفحص الطبي يساعد المرضى وأقرباءهم على فهم الحالة الصحية ويؤكد لهم صحة ما سيقدم لهم من علاجات في المستقبل، ومن أجل ذلك سنقوم بتقديم خدمة الرأي الطبي الثاني لعملائنا وبشكل مجاني للمرة الأولى في المملكة".

تجدر الاشارة الى أنّ هذه الخدمة المميزة تغطي الأمراض المزمنة والحالات المرضية السابقة للعملاء، كما تغطي تقييم الحالات التي لا يكون فيها التشخيص ممكناً في البلد الذي يقيم به العميل، وتعزز هذه الخدمة الراقية من متانة الخدمات التكافلية وخاصة تغطيات التأمين الصحي لزبائن ميدغلف في المملكة، وبالتالي تمكّن عملاءها في القطاع الطبي من الاتصال المباشر بمراكز طبية متطورة في أنحاء الولايات المتحدة للحصول على استشارات طبية (الرأي الثاني) لأي حالة مرضية، مجاناً، ما يساهم في الحد من نسبة الأخطاء التشخيصية أو العلاجية.

وحول اجراءات التواصل المطلوبة من قبل العملاء مع الشركة، قال مدير عام (ميدغلف) السعودية محمد الخطيب، "يكفي أن يوفر العميل سجلاته الطبية الشاملة (باللغة الإنجليزية)، بما في ذلك كافة التقارير المخبرية، وآخر الملخصات الطبية المطبوعة من قبل الطبيب المشرف، حيث تساعد هذه المعلومات خبراء Assist America من توفير المشورة الطبية المفيدة للمريض".

وأضاف الخطيب: "لذا توفر (ميدغلف) على عملائها عناء البحث عن العلاج المناسب للمريض واختصار الاجراءات من خلال هذه الخدمة الرائدة، حيث من المتوقع أن يستغرق الوقت المطلوب للتواصل مع المريض "5 أيام" عمل ابتداءً من يوم استلام مراجعين الحالات الطبية للطلب المكتمل. ومع ذلك، قد تأخذ فترة أطول إن تمَّ طلب معلومات أو فحوصات إضافية".