5 سنوات سجناً لمدان شارك في إثارة الشغب بالقطيف

الرياض - مبارك العكاش

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس الثلاثاء بالسجن خمس سنوات والمنع من السفر على أحد المدانين لاشتراكه في تجمعات مثيري الشغب في محافظة القطيف وتحريضه على ذلك من خلال تجهيزه في منزله لافتات مناهضة للدولة وتوزيعها على المشاركين في تلك الأحداث وعدم إبلاغه عن قيام أحد الأشخاص بتجهيز لافتات مماثلة وتوزيع الماء والغذاء على مثيري الشغب.

وأدين كذلك بكتابته على الجدران عبارات مناهضة للدولة بالصفة الواردة في اعترافه وإنشائه معرفات في موقعي التواصل الاجتماعي" تويتر" و"الفيس بوك" ونشره من خلالها مقالات محظورة، وبموجبه يعزر المدعى عليه بالسجن مدة خمس سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، ويحسب من المدة المحكوم بها سنتان وفقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ومنع المدعى عليه من السفر خارج المملكة بعد تنفيذ عقوبته لمدة خمس سنوات استناداً إلى الفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.

وبإعلان الحكم على أطراف القضية قرر المدعي العام الاعتراض على الحكم وتقديم لائحة اعتراضية، كما قرر المدعى عليه الاعتراض بدون تقديم لائحة اعتراضية.






مواد ذات صله

Image

حريق هائل في مستودع بجدة

Image

حوادث أليمة تودي بحياة شخص وتصيب 25

Image

مشاجرة تقضي على إفريقي بالقصيم

Image

إخماد نيران مستشفى أُحد آلياً

Image

ضبط امرأة حاولت تهريب 4.2 كلغم ذهب

Image

إصابة 54 شخصاً في حادثين أليمين







التعليقات

1

 ابومحمد

 2014-12-10 16:14:48

الله يعز الحكومه ويديم علينا نعمة الأمن والأمان

2

 fared

 2014-12-10 14:59:03

خمس سنوات غير كافية مع الخونة والمتخابرين مع دول تالدعي الصداقة وهي تحرض على العنف وإيثارة الشغب والتخريب وعدم احترام النظام وولي الأمر. خيانة الوطن تسمى الخيانة العظما ومصير الخونة ان يكون الاعدام أو المؤبد أو عشرين سنة سجن مش خمس سنوات قمض فتح الا انقضت الخمس ورجع الواحد منهم على شره أين الحزم





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع