ملفات خاصة

الاثنين 16 صفر 1436 هـ - 8 ديسمبر 2014م - العدد 16968

عقد دورات في «البحث الإلكتروني» و«القراءة السريعة»

كرسي السبيعي بالجامعة الإسلامية ينمي مهارات طلاب السنة التحضيرية

عدد من المستفيدين من الدورات التدريبية

المدينة المنورة - خالد الزايدي

نظم برنامج السنة التحضيرية بالتعاون مع كرسي مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية لتنمية مهارات طلاب المنح بالجامعة الإسلامية دورة بعنوان «مهارات البحث الإلكتروني»، قدّمها المدرب الأستاذ الدكتور نبيل المنشاوي، وشارك فيها 20 متدرباً من طلاب السنة التحضيرية.

وطرح المدرب خلال الدورة أبرز أساليب البحث في محركات البحث الإلكترونية، وأساليب توثيق البحوث لتحقيق طرق الاستفادة من الدراسات العلمية، كما تطرقت الدورة إلى الحديث عن مراكز البحث الدولية.

وأقام برنامج السنة التحضيرية بالتعاون مع الكرسي دورة باللغة الإنجليزية بعنوان «القراءة السريعة»، قدّمها المدرب الأستاذ الدكتور كمال فيدانبويلو، وشارك فيها 18 متدرباً من طلاب السنة التحضيرية.

وعرض المدرب خلال الدورة ماهية القراءة وأهميتها، بالإضافة إلى معدلات القراءة والعوامل التي تؤثر عليها، وأبرز الأساليب العلمية والحديثة لزيادتها.

واحتوت الدورة على بعض التطبيقات العملية لقياس سرعة القراءة، أفادت كل طالب بمعرفة نتيجته الخاصة ومعرفة المهارات العملية لزيادة معدل سرعته في القراءة.

وبيّن أستاذ الكرسي الأستاذ الدكتور علي بن إبراهيم الزهراني أن هذا البرنامج يأتي ضمن اهتمام الكرسي وحرصه على كل ما ينمّي مهارات طلاب الجامعة الإسلامية، مؤكداً ضرورة إكساب الطلاب مثل هذه المهارات التي تنعكس إيجاباً في حياتهم العلمية.

وثمّن عددٌ من المستفيدين الأثر الذي تتركه هذه البرامج في حياتهم اليومية، وتطوير مهاراتهم الشخصية.

واختتمت الدورتان بسحوبات وهدايا قيمة، ومُنح المشاركون فيها شهادات حضور.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 0

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة