احتلت شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر الوكيل المعتمد والوحيد لمكيفات إل جي في المملكة مكانة بارزة كواحدة من أكثر العلامات التجارية رواجاً وحضوراً في ذهن المستهلك السعودي، لدورها الريادي والقيادي كأفضل مزودي حلول التبريد والتكييف في المملكة ودول المنطقة، ولجهودها البارزة في دعم الاستثمارات الوطنية المتنامية لتعزير الصناعة الوطنية. وبادرت الشركة بإنشاء أول مشروع مشترك مع شركة إل جي عام 2006 لتصنيع أجهزة التكييف محلياً بمستوى عالٍ من الجودة والتقنية يضاهي الشركات العالمية، حيث نجح المكيّف الوطني في كسب ثقة المستهليكن لما يتمتع به من جودة وكفاءة وتقنية عالية تتماشي مع الأنظمة الهادفة إلى في خفض استهلاك الطاقة.

وتعتبر شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر من أوائل الشركات التي أدخلت أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية عموماً إلى المملكة. فمنذ تأسيسها عام 1950م امتلكت الشركة حقوق توزيع حصرية للعديد من العلامات التجارية العالمية الرائدة، وواصلت مسيرتها المتنامية بخطى ثابتة ورؤية واضحة لتصبح علامة تجارية متميّزة وعنواناً بارزاً في تسويق الأجهزة المنزلية وأجهزة التكييف، ولتُكتب اسماً من ذهب على قائمة أكبر 100 شركة في المملكة.

وفي لقاءٍ مع العضو المنتدب لشركة الحسن غازي إبراهيم شاكر السيد جميل بن عبد الله الملحم، قال "إن شركة شاكر باعتبارها الموزع الحصري للعديد من العلامات التجارية العالمية المتميّزة مثل: إل جي ومايتاج وأنديست وأريستون وميديا، فقد نجحت في توطيد مكانتها وتعزيز درايتها في سوق الأجهزة المنزلية بالمملكة، وإن الشركة نجحت مؤخراً في تعزيز أصولها واستثماراتها باستحواذها على شركة "أسداء الخليج التجارية" بنسبة 100% وبالتالي ضم العلامة التجارية الأمريكية (بيسلل Bissell) للأجهزة الكهربائية لمجموعتها لتوفير خيارات عديدة من المنتجات العالمية والشهيرة لعملائنا الكرام في المملكة".

وتعقيباً على استفسارنا حول المنشأة الوطنية "مصنع شاكر – إل جي"، أضاف السيد جميل الملحم "إن إنشاء المصنع المشترك مع شركة إل جي جاء بهدف تصنيع المكيفات في المملكة بجودة وكفاءة عالية تواكب متطلبات السوق السعودي، ويعتبر واحدة من أهم المبادرات الناجحة التي قمنا بها لدعم الصناعة الوطنية". حيث نجح المصنع في إنتاج مكيفات الهواء بأنواعها المختلفة، وبدأ الإنتاج الفعلي للمصنع في شهر مارس من عام 2008، بطاقة إنتاجية قدرها 250 ألف وحدة تكييف هواء في العام، وصلت إلى 1,4 مليون وحدة مع نهاية عام 2011. ونتيجة للطلب المتزايد على منتجات إل جي ونظراً لما تتمتع به من جودة وكفاءة عالية وقدرة فائقة على التبريد في مختلف الظروف المناخية، تمكن المصنع حتى الآن من تصدير منتجاته لأكثر من 20 دولة حول العالم. وانفردت الشركة بتوفر مجموعة واسعة ومتميّزة من أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية الحديثة والمبتكرة التي تضفي على المنزل لمسة عصرية تواكب آخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في عالم التكييف والأجهزة المنزلية لكي تُرضي المستخدم وتمنحه نمط حياة صحي وأكثر راحة.

تم إنشاء أول مشروع مشترك مع شركة إل جي عام 2006 لتصنيع أجهزة التكييف محلياً بمستوى عالٍ من الجودة والتقنية

وأضاف الملحم، "إن شركة شاكر تحرص على التعاون ودعم جهود الحكومة الرشيدة في خفض استهلاك الطاقة؛ حيث قامت الشركة مؤخراً بالتعاون مع شركة إل جي بافتتاح مركزاً متطوراً للطاقة والسلامة في العاصمة الرياض، بترخيص واعتماد من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO) لتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة، بالإضافة إلى دعم كافة المبادرات والحملات الهادفة إلى توفير الطاقة وترشيدها" معتبراً شركة شاكر هي صاحبة المبادرة الأولى والسباقة في تقديم أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية المتطورة التي تتميّز بكفاءتها العالية في خفض استهلاك الطاقة في المملكة، فضلاً عن دورها في تقديم الحلول الذكية التي تساهم في المضي قُدماً نحو مستقبلٍ أكثر أماناً وصداقةً للبيئة وذلك عبر خدمات شركة "إيسكو" التابعة لشركة شاكر والتي تفيد المشاريع والأبنية لتضمن لها التخطيط السليم والاستهلاك الأمثل من مصادر الطاقة والموارد البيئية المتنوعة.

وفي هذا الصدد، أشاد السيد جميل الملحم بالتكنولوجيا المتطورة التي تتوفر في الكومبريسور الاستوائي العاكس "إنفرتر" والمزود به الجيل الجديد من أجهزة التكييف المركزي "Multi-V IV" حيث يعدّ من الابتكارات التقنية التي تفخر بها الشركة لما يقدمه من حلولٍ متكاملةٍ مُبتكرة في توفير الطاقة للمشاريع والمباني التجارية والسكنية والمدارس والمشافي والفنادق وخاصةً في ظل عمليات التشغيل والتحميل الجزئية، وبكل فخر فقد نجحنا في تزويد "برج المجدول" في العاصمة الرياض بأحدث أنظمة التكييف المركزي المتوافقة مع معايير استهلاك الطاقة الكهربائية والحفاظ على البيئة في هذا العام.

وحول خدمات ما بعد البيع، قال الملحم "إن شركة الحسن غازي ابراهيم شاكر تضع هدف إرضاء العميل في سلّم أولوياتها وفي طليعة أهدافها. ولذلك قمنا بافتتاح 22 مركزاً للخدمة والصيانة وقطع الغيار حول المملكة لنكون أكثر قرباً وخدمة لعملائنا". كما قامت الشركة بإنشاء أكبر مركز لخدمة العملاء وتزويده بأحدث التقنيات العالمية لاستقبال الاستفسارات وطلبات العملاء على مدار الساعة من خلال الأرقام الموحّدة والمجانية 8002445454 - 920006054 لضمان خدمة سريعة وفعّالة لهم وفقاً لأرقى المستويات العالمية. وأشار إلى نجاح الشركة مؤخراً في تنفيذ مبادرة فريدة وهادفة إلى الاسترشاد بأراء العملاء عبر موقع الشركة على الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي لأخذ آرائهم والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم في كل ما يخص منتجات وخدمات الشركة. وذلك انطلاقاً من حرصها الدائم على تقديم خدمات فريدة ومنتجات جديدة ذات جودة وكفاءة عالية تلبي رغبات العملاء وتواكب أسلوب حياتهم العصري.

وأكد الملحم، أنّ شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر ستواصل مسيرتها في تحقيق النجاحات المتتالية في السوق السعودي عاماً بعد عام رغم المنافسة الكبيرة التي يشهدها السوق، وذلك بفضل تميّزها بتقديم حلولاً متكاملة وتطبيقها لسياسة الابتكار والتطوير المستمر على منتجاتها التي يتم إخضاعها للعديد من التجارب والاختبارات للتأكد من تلبيتها لمتطلبات واحتياجات العملاء في السوق السعودي، فضلاً عن تميّز الشركة بتقديم الجيل الجديد من أجهزة التكييف المنزلية والتجارية المتميّزة والمتطورة تقنياً والتي تتوافق مع المواصفات المطلوبة في المملكة لرفع مستوى كفاءة استهلاك الطاقة الكهربائية EER، حفاظاً على البيئة وحرصاً على توفير أفضل أجواء صحية للمستهلكين.

وأشاد العضو المنتدب لشركة الحسن غازي إبراهيم شاكر، بجهود صندوق التنمية الصناعي السعودي في دعم الصناعة الوطنية وتمويل وتحفيز مشاريع القطاع الصناعي السعودي لدعم جهود التنمية الشاملة في المملكة ولإرساء نهضة صناعية كبرى في وطننا المعطاء. وقال "إن شركة الحسن غازي ابراهيم شاكر تولي اهتماماً كبيراً بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة الفعالة في نمو السوق السعودي، وذلك عبر افتتاح عدة معارض متخصصة ببيع منتجات الشركة وتزوديها بكافة أنواع الدعم المادي واللوجستي من إيجار وديكور وعرض احترافي للمنتجات وذلك في سبيل تعزيز العلاقة بين الشركة وعملائها ولفتح أسواق جديدة توفر الحلول المنزلية المتكاملة، فضلاً عن انعكاس ذلك إيجاباً من الناحية الاجتماعية والاقتصادية".

وفي ختام حديثه، أكّد السيد جميل الملحم على جهود الشركة البارزة في توظيف العديد من الكوادر الوطنية، ونجاحها في استيعاب الشباب السعودي في مختلف إدارات الشركة وفرعها في المملكة، ودعم كافة جهود الدولة الهادفة إلى توطين الوظائف وتحقيق الاستقرار الوظيفي للشباب السعودي، مما يسهم في تحقيق مستقبلاً واعداً لأبناء الوطن.