أدلى خبراء ومختصون في مجال السيارات في المنطقة بأصواتهم بمنح طرازي إيكوسبورت وفيوجن من فورد جائزتين ضمن جوائز "سيارة العام في الشرق الأوسط" (MECOTY)، وهما جائزة "أفضل سيارة مدمجة" وجائزة "أفضل سيدان كبيرة الحجم" على التوالي.

ولاقت سيارة فورد إيكوسبورت التي وصلت إلى المنطقة للمرة الأولى اهتماماً كبيراً من قبل الخبراء في قطاع السيارات بتميزها في توفير مستويات عالية من المتعة والراحة في القيادة مع مجموعة واسعة من التقنيات المبتكرة التي لا توجد عادة في فئتها. ويبرز هذا الطراز أهم مزايا السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات في المناطق الحضرية، ويجمع بين براعة التصميم وتقنيات الاتصال الذكية لضمان توفير مساحة للمعدات وسهولة استخدام العملاء لهواتفهم وأجهزة الموسيقى. كما توفر سيارة فورد إيكوسبورت أيضاً تجربة قيادة براحة كبيرة خالية من الضغط بفضل مجموعة من تقنيات وأنظمة مساعدة السائق مساعدة مثل نظام Hill Launch Assist الذي يوفر للسائق سيطرة كاملة على السيارة في جميع الأوقات. كما تمّ تزويد هذا الطراز بمجموعة من التقنيات المتطورة لتعزيز مستويات السلامة مثل برنامج الثبات الإلكتروني (ESP).

وتمتلك سيارة فورد فيوجن سجلاً حافلاً بجوائز قطاع السيارات، وتعززت شعبية طرازها الجديد كلياً في منطقة الشرق الأوسط لتستحق بذلك جائزة "أفضل سيدان كبيرة الحجم". وفي وقت سابق تمّ تكريم طراز فورد فيوجن 2014 تقديراً لتميزه في مجال التصميم والراحة والسلامة والاقتصاد في استهلاك الوقود والقيادة والجدارة على الطريق والأداء والكفاءة والابتكارات ورضا السائق والسعر والقيمة الإجمالية مقابل المال.

وبهذه المناسبة قال كاليانا سيفانيانام، مدير فورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: نودّ أن نشكر لجنة تحكيم جوائز ’سيارة العام في الشرق الأوسط‘ على تكريمنا بهاتين الجائزتين، ما يمثل دلالة واضحة على جودة سيارات فورد وعشق العملاء لطرازاتها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. ويتميز طرازا فورد إيكوسبورت وفورد فيوجن بالتصميم الفريد والريادة في معدلات الاقتصاد في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى اعتماد أحدث التقنيات للارتقاء بمستويات تجربة القيادة والسلامة إلى آفاق جديدة".

وتمثل هذه الجوائز إضافة جديدة إلى السجل الحافل الذي يتمتع به طراز فورد فيوجن من الجوائز الدولية والتي حصل عليها منذ إطلاقه في عام 2012، بما في ذلك جائزة "أفضل سيارة إنتاج" وجائزة "أفضل سيارة" في معرض السيارات الدولي بأمريكا الشمالية لعام 2012، وجائزة "أفضل تقنيات السيارات" منCES لعام 2012، وجائزة أفضل سيارة متوسطة الحجم مقابل المال من U.S. News & World Report لعامي 2012 و2013. واختارتها Kelly Blue Book أيضاً ضمن قائمة أفضل 10 سيارات عائلية في عام 2013.

وتقدم سيارة فورد فيوجن محفظة غير مسبوقة من التقنيات وأنظمة مساعدة السائق بالاعتماد على أجهزة الاستشعار والكاميرات والرادارات التي تمكّن السيارة من الرؤية والاستجابة للظروف المحيطة.

وتساعد فورد فيوجن السائقين على البقاء في مسار القيادة، وتعديل السرعة بحسب ظروف حركة المرور، وتحديد أماكن الوقوف المناسبة، والمساعدة في ركن السيارة، بالإضافة إلى مساعدة السائقين على الخروج من مواقف السيارات في حالة ضعف مجال الرؤية المتاحة. وتشمل مجموعة التقنيات التي تتميز بها: نظام SYNC وMyFord Touch، ونظام البقاء على المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام Active Park Assist لركن السيارة، ونظام معلومات النقطة العمياء، وغيرها الكثير.